الخميس، 15 سبتمبر 2011

كيف تتعلم اللغة السويدية بالاعتماد على طرق سهلة


كيف تتعلم اللغة السويدية بالاعتماد على طرق سهلة

تعلم اللغة السويدية ليس صعبا كثيرا, وذلك يرجع بالأساس إلى روعة ورونق اللغة السويدية, حيث أنها تمتاز بجرس  جميل ورائع يزيدك  إعجابا بهذه اللغة الشمالية. ولكي تتعلم اللغة السويدية بسهولة عليك أن تتبع هذه الطرق البسيطة.

تعلم اللغة السويدية بالاستماع للقصص المسموعة
هناك مواقع عديدة على الانترنت تحتوي على كتب مسموعة وتسمى كذلك كتب صوتية audiobooks, وهذه الكتب سوف تساعدك على تعلم اللغة السويدية وتعلم نطق اللغة السويدية, لأنك حين تستمع لقصة باللغة السويدية فإنك لا تتعلم فقط اللغة بل تتعلم النطق وتنغيم اللغة, فاللغة قبل كل شيء هي مسموعة قبل أن تكون مكتوبة. لهذا حاول أن تستمع على الأقل ساعة من الزمان لقصة باللغة السويدية.

تعلم اللغة السويدية بالاستماع للأغاني
أصبحت الأغاني في زمانا وسيلة شائعة للترفيه, وكلما مررت بالشارع إلا وتسمع أغنية, لهذا فقد تحولت الأغاني إلى أداة مؤثرة في حياتنا, وكثير من الكلمات التي نستعملها قد سمعناها في البداية من الأغاني. وتمتاز اللغة السويدية باحتوائها على مغنيين رائعين مثل دانييل نوربيرغ مما  سيجعلك تحب اللغة السويدية أكثر أذا ما استمعت لأغانيها. الأغاني تجعل كذلك تعلم الكلمات السويدية أمرا سهلا بسبب الإيقاع الجميل للأغاني.

تعلم اللغة السويدية بقراءة المجلات
هناك الكثير من المجلات في مختلف الميادين, مجلات نسائية, مجلات عن السيارات, مجلات عن الرياضة, مجلات عن الجبال, مجلات عن أي شيء تقريبا. إن كنت تحب موضوعا معينا مثل تسلق الجبال مثلا سوف يكون من الممتع أن تتعلم اللغة السويدية بقراءة مجلات عن تسلق الجبال. حاول أن تبحث عن مجلات فنلندية عن موضوعك الذي تحبه, واقرأ مواضيع المجلة مستعينا بقاموس جيد لشرح كل الجمل والعبارات السويدية الصعبة التي لا تفهمها.
المجلات السويدية ستساعدك كذلك على فهم الكثير من أساليب التعبير في اللغة السويدية.

تعلم اللغة السويدية بمشاهدة الأفلام السويدية:
تقريبا كل الأفلام السويدية التي تشاهدها على القنوات الفضائية ستجدها كذلك على اليوتوب, وأعتقد أن الطريقة الرائعة للاستفادة من مقاطع الفيديو للأفلام السويدية هي أن تقوم بمشاهدة نفس المقطع لمرات متعددة حتى تكون قد أتقنت الكلمات والعبارات السويدية التي توجد بالفيلم. إن لم تتمكن من العثور على أفلام فنلندية تساعدك على تعلم اللغة يمكنك دائما الاعتماد على تقنية البودكاست.

تعلم اللغة السويدية بالدراسة في السويد
دائما ما تكون زيارة البلد الذي  يتحدث باللغة أفضل وسيلة لكي تتعلم اللغة, لأنك سوف تتواجد بالمكان الأصلي للغة وسوف ترى الناس من حولك يتحدثون باللغة السويدية كما أنك ستكون مضطرا إلى تعلم اللغة السويدية بسرعة لكي تتفاهم مع الناس, والشيء الممتاز عند دراسة اللغة السويدية في السويد هي أنك ستستمتع في نفسك الوقت بطبيعة البلد الجميلة.

تعلم اللغة السويدية بالشات:
لقد أصبح الآن بفضل التكنولوجيا المتقدمة ممكنا أن تتحدث مع أي شخص في العالم بالمجان على الانترنت, فبرامج المحادثة مثل السكايب ستمكنك من التحدث مع أي شخص وقتما تريد بدون دفع أي قدر من المال (فقط ثمن الانترنت الشهري). لماذا إذن لا تستفيد من هذه التكنولوجيا في العثور على صديق يتحدث باللغة السويدية وتطلب منه أن يساعدك في تعلم اللغة السويدية وذلك بأن يتحدث إليك فقط لنصف ساعة يوميا, وسترى أن مستواك باللغة السويدية سوف يتحسن كثيرا. وأفضل أن يكون هذه الشخص من السويد ويتحدث اللغة السويدية كلغة أم لأن ذلك سيساعدك على تعلم اللغة السويدية الصحيحة سواء من ناحية النطق أو من ناحية القواعد.

تعلم اللغة السويدية من مواقع تبادل اللغة:
ما هي مواقع تبادل اللغة؟ وماذا يعني أن تتبادل لغتك مع شخص ما؟
قد تعتقد من أول وهلة أن تبادل اللغة هو أن تعطي لغتك لشخص ما ويعطيك هو لغتك, ياله من تفسير مضحك  !! تبادل اللغة في الحقيقة ( يسمى ب language exchange  في اللغة الانجليزية ) هو أن تعلم شخصا ما لغتك ويعلمك هو لغته.
هناك مواقع عديدة تتخصص في برامج تعليم اللغة بطريق التبادل, لكي تعثر على هذه المواقع على الانترنت يكفي أن تكتب "language exchange" على محرك البحث وسوف تعثر على الكثير منها. لكن يجب أن أذكرك قبل الشروع في هذا, أن عليك أن تمتلك أولا قدرا لا بأس به من فهم للغة التي تريد تعلمها, بحيث يمكنك فهم صديقك ويمكنه فهمك, لأن هذه المواقع في الأساس مخصصة لمساعدتك على تحسين مهارات الحديث باللغة الأجنبية.

تعلم اللغة السويدية بالاستمرار في التعلم وعدم الانقطاع
كان يجب أن أضع هذه الخطوة في البداية لأنها الأهم, فلا يمكنك أبدا أن تتعلم أي شيء إذا لم تستمر في التعلم بشكل دائم, واللغة السويدية ليست استثناء, لا بد أن تستمر في التعلم ولا تنقطع أبدا. وتذكر أن الأهم ليس هو الدراسة لساعات طويلة, إنما المهم هو الدراسة ولو لنصف ساعة يوميا مع الاستمرار.

أرجوا أن  تستمتع بتعلم اللغة السويدية وأن ترجع يوميا إلى موقعنا " اللسان السويدي " الذي يحتوي على الكثير من المواد التعليمية التي ستساعدك على تعلم اللغة السويدية بشكل سريع, ولا تنسى الانضمام على صفحتنا على الفيسبوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انصم إلى صفحتنا على الفيسبوك